الأحد، 12 مايو 2013

كيف تزيد من طولك بالغذاء بعد سن الـ 21

كيف تزيد من طولك بالغذاء بعد سن الـ 21



واسطة: صفاء سليماني
هل تشعر بالحرج من قصر قامتك؟ حاولت تناول عقاقير زيادة الطول لكنك لم تحصل على نتيجة؟ إذاً حان الوقت لتجربة بعض الأطعمة بالإضافة للتمارين الخاصة بزيادة الطول.
أطعمة تزيد الطول
 
1- السمك وحليب الصويا 
فهذه الأطعمة غنية بفيتامين D وتساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بفيتامين D أهمها الحليب ومشتقاته كاللبن والجبنه والقشدة والزبدة ويوجد أيضا في البيض والكبدة، ولا تنسى التعرض لأشعة الشمس 
 
2- الشوفان والفول السوداني
هذه الأطعمة  غنية بالبروتين تقوم بإصلاح الأنسجة المصابة بالجسم وتحفز على إنتاج أنسجة جديدة، كما أن الأحماض الأمينية الموجودة بالأطعمة الغنية بالبروتين هامة للنمو السليم، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبروتين أهمها الشوكولاتة و لحم البقر ولحم العجل أو الأرنب والعدس، والبازلا، والفاصوليا الحمراء، والحنطة السوداء، والكينوا، والقمح 
 
3- السبانخ والشمندر
هذه الأطعمة غنية بفيتامين A تحافظ على ثبات الكالسيوم في العظام وتضمن زيادة قوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بفيتامين  A أهمها جذور الشمندر والجزر والدجاج والكانتالوب والباباي والدراق وللبن والبندورة والبسلة والبرقوق.
 
4- التين والبيض
هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم وتحسن نمو العظام وقوتها، وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية بالبوتاسيوم مثل اللبن، الجبن، ويساعد أكلها يوميا على زيادة طولك.
 
5- الموز والعنب
هذه الأطعمة غنية بالمعادن  وتساعد على بناء أنسجة العظم وتزيد من نمو العظام وهناك مجموعة من المواد الغذائية الغنية السبانخ، الكرنب  والجزر والموز والعنب والخوخ والعدس والبروكلي والبقوليات
 
تمارين رياضية تزيد الطول 
بالإضافة إلى هذه الأطعمة أضف هذه التمارين الى روتينك اليومي، فكلما كنت نشيطا جسديا وتناولت العناصر الغذائة الصحيحة سوف تحصل على نتائج رائعة ترضيك
شاهد الفيديو:

    هل تختارين الرجل بناءا على شكله أم طباعه؟

    هل تختارين الرجل بناءا على شكله أم طباعه؟



    بقلم : غنية دجبار
    غالبا ما تضع حواء مواصفات للرجل الذي سترتبط به و نفس الشيء يقوم به آدم ، و لكن هل تكون مواصفات الرجل هي نفسها مواصفات المرأة؟ المرأة تهتم بشخصية الرجل و الشكل فلا يهمها كثيرا ، أما الرجل فهو غالبا ما يبحث عن المرأة الجميلة و الجذابة و بالتالي يعتبر المظهر الخارجي من الأولويات التي يضعها عند اختياره لشريكة حياته. إذن ما هي الأشياء التي تجذب المرأة في الرجل ؟
     – تعتبر أخلاق الرجل من الأشياء التي إما أن تبني أو تهدم صورة الرجل لدى المرأة ، فحواء تبحث عن رجل حسن الخلق ، يحترمها ، يعاملها بالود و الحسنى . 
    – أما الشخصية فهي كذلك من الأساسيات التي توليها المرأة أهمية كبيرة عند اختيارها لشريكها ، فعلى الرجل أن يكون قوي الشخصية ، متفهم ، يحتويها و يشعر بمشاكلها . 
    – ليزيد اطمئنان المرأة ، فهي تفضل الرجل المتدين ، لأنه سيكون عادلا معها ، يقدرها و لا يغذ ربها أو يقوم بعمل فاحش . 
    – حس المرح و الفكاهة مهم بالنسبة للمرأة ، فهي تحب الرجل الضحوك الذي لن ينغص عليها عيشتها و يشعرها بالاكتئاب. فهل هذه هي الصفات التي تبحثين عنها في شريك حياتك ؟

    طريقة عمل سوفلية البرتقال

    طريقة عمل سوفلية البرتقال


    بقلم: أميرة شهاب


     وقت التحضير : 30 بالدقائق

    وقت الطهي : 15 بالدقائق

    اقرأ المزيد:
    طريقة عمل البان كيك

    طريقة تحضير قالب كيك الليمون

    حلوى اللفائف التركية

    المقادير :

        2 كوب حليب كامل الدسم.
        120 جرام زبدة.
        نصف كوب دقيق.
        4/3 كوب سكر.
        4/1 كوب عصير برتقال مركز.
        فانيليا.
        رشة ملح.
        ملعقة كبيرة من برش الليمون.
        ملعقة كبيرة من برش البرتقال.
        8 صفار بيض مخفوق جيداً.
        30 ملي عصير برتقال صناعي.
        كوب من بياض البيض.

    طريقة التحضير :

        نقوم بتسخين الفرن الى 375 درجة فهرنهايت

        نسخين الحليب ونتركه جانباً.

        نخلط الدقيق والزبدة في وعاء متوسط على النار حتى يتحول الخليط الى اللون الذهبي ثم نضيف جزء من الحليب ونخلط حتى نحصل على صوص خفيف. نرفع من على النار ونضيف باقي الحليب بالتدريج.

        نضع الخليط على النار مرة أخرى ونضيف 4/3 مقدار السكر، عصير البرتقال، الفانيليا، الملح ونقلبهم جيداً ثم نترك الخليط على النار حتى الغليان ونرفعه من على النار.

        نضيف برش البرتقال وعصير البرتقال الصناعي ونخلطه جيداً.

        نضيف جزءً من الخليط برفق الى صفار البيض ونخفقه ثم نضع الصفار على الخليط مع التقليب. 

        نمد الزبدة ونرش كمية قليلة من السكر.

        نخفق بياض البيض مع باقي السكر حتى يتماسك ثم نضيف للخليط مع التقليب برفق. 

        نوزع السوفلية في أوعية الخبز وندخلها الى الفرن في حمام مائي لمدة 15 دقيقة أو حتى تنتفخ وتتحول للون الذهبي. نُخرج السوفلية من الفرن ويقدم هذا الطبق ساخناً.

    طريقة عمل الدجاج بصلصة الصويا

    طريقة عمل الدجاج بصلصة الصويا


     وقت التحضير : 15 بالدقائق

    وقت الطهي : 20 بالدقائق
    المقادير :

        500 جرام صدور دجاج مخلية
        1 كوب زبادي
        1/2 كوب صغير حليب
        1 حبة بصل مقطعة جوانح
        3 فصوص ثوم مقطعة الي شرائح
        2 م/ك كاتشب
        2 م/ك مسطردة
        1 م/ص كزبرة جافة
        1/4 م/ص كمون
        رشة جوزة الطيب
        رشة فلفل أسود طازج
        3 م/ك زيت نباتي
        2 م/ك صلصة الصويا الحلوة

    طريقة التحضير :

        تتيل صدور الدجاج في جميع المكونات السابقة ما عدا الزيت و صلصة الصويا.
        تترك في الثلاجة لمدة ساعتين.
        تسخن مقلاة بها زيت ثم تشوى صدور الدجاج على نار مرتفعة اولا ثم تخفف الحرارة و تترك لمدة 6 دقائق لكل جانب أو حتى تنضج تماما ثم تضاف صلصة الصويا و تقلب لمدة دقيقتين فقط ثم تقدم.
        يراعى ان لا تضاف صدور الدجاج مرة واحدة في المقلاة و تضاف 3 أو 4 صدور في كل مرة.
        اضافة حلقات البصل و حلقات الثوم الي التتبيلة تعطي نكهة رائعة للتبيلة و لكن لا تؤخذ مع الدجاج عند الشوي حتى لاتحترق.

    هزيمة عاطفية دون اكتئاب .. اليكم الحل !

    هزيمة عاطفية دون اكتئاب .. اليكم الحل !


    هل الحب يؤثر على الصحة النفسية للإنسان، وهل عدم الحب يؤدى إلى أعراض مثل الاكتئاب، وكيف يمكن التخلص من الصدمة العاطفية دون الدخول فى الاكتئاب؟

    الإنسان عندما يكون فى حالة حب تزيد نسبة السيروتونين فى الدم، مما يؤدى إلى زيادة بسيطة فى نسبة الأدرنالين، وبالتالى اتساع الأوعية الدموية داخل الجسم، وينتج عنه زيادة تدفق الدم فى الجسم، واتساع الأوعية الدموية الطرفية، ومن ثم يحدث للإنسان انبساط فى العضلات الجانبية للدماغ، ويشعر الإنسان براحة نفسية شديدة، حيث يشعر الإنسان بالسعادة وبريق العينين، ويحدث اتساع بسيط فى حدقة العين، وزيادة بسيطة أيضا فى ليونة الفم، وكذلك انبساط عضلات الرقبة والصدر والظهر مما يشعر الإنسان بالراحة.
    اقرأ المزيد:
    أما إذا تعرض الإنسان لصدمة عاطفية يتكسر السيروتونين فى الدم بصورة شديدة، ومن ثم يحدث زيادة فى النور أدرنالين بصورة كبيرة، مما ينتج عنه انقباض فى العضلات الجانبية للدماغ وعضلات الرقبة والصدر والظهر، مما يجعل الإنسان يشعر بالضيق ويكون شخصا عابسا، وينتج عنه زغللة فى الإبصار ويشعر دائما الإنسان فى هذه الحالة بالعطش الشديد ومرارة الفم والإحساس الدائم بجفاف الفم وتنميل ورعشة فى الأطراف.

    إن الحب بين شخصين ينتج عن علاقة شعاع بين الاثنين 'RAYRELATION '، حيث يحدث انجذاب بين الاثنين وارتياح، وربما يكون هذا السبب وراء انجذاب الشاب لفتاة دون غيرها من الفتيات، ولتفادى حدوث الصدمة العاطفية إذا ما فشلت العلاقة يجب تجنب الجلوس فى المنزل لفترات طويلة والخروج المستمر، وعمل علاقات باستمرار مع الآخرين، والتحدث معهم، وعدم الجلوس بمفرده حتى لا يفكر فى الموضوع باستمرار، ومن ثم يستطيع الخروج من الأزمة دون أن يصاب بالاكتئاب. 
                

    شرائح الباذنجان بالطماطم والجبن

    شرائح الباذنجان بالطماطم والجبن



    المكونات: 
    حبة باذنجان
     مقطعة شرائح
     ملعقتان صغيرتان من الملح
     بصلة كبيرة مفرومة 
    علبة طماطم مفرومة
     3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم 
    ملعقة كبيرة ريحان أخضر مفروم
     150 غ من جبن الموزريلا مقطع إلي شرائح أوراق ريحان أخضر للزينة 

    الطريقة: شغلي ‏الفرن‏ ‏وضعي ‏شرائح‏ ‏الباذنجان‏ ‏في‏ ‏مصفاة، و قومي برشها‏ ‏بالملح‏ ‏وتغطيتها‏ ‏لمدة‏ ‏ساعة‏ ‏حتى ‏يتصفي‏ ‏منها‏ ‏الماء‏ ‏ثم‏ ‏تشطف‏ ‏وتجفف‏.‏ ‏‏
    يحمر‏ ‏البصل‏ ‏في‏ ‏ملعقة‏ ‏زيت‏ ‏واحدة‏ ‏لمدة‏ 5 ‏دقائق،‏ ‏ثم‏ ‏تضاف‏ ‏الطماطم‏ ‏المفرومة ‏والمعجون‏ ‏والريحان‏ ‏المفروم‏ ‏والملح‏ ‏والفلفل‏. 
    ويترك‏ ‏الخليط‏ ‏علي‏ ‏النار‏ ‏لمدة‏ 10 ‏دقائق‏.‏ ‏يدهن‏ ‏الباذنجان‏ ‏بملعقة‏ ‏الزيت‏ ‏المتبقية‏ ‏ثم‏ ‏يوضع‏ ‏تحت‏ ‏لهب‏ ‏الشواية‏ ‏لمدة‏ 3 ‏دقائق، ثم‏ ‏يقلب‏ ‏ويدهن‏ ‏بأي‏ ‏دهن‏ ‏متبقي‏ ‏ويشوى‏ ‏لمدة‏ 3 ‏دقائق‏ ‏أخري‏.‏ ‏توضع‏ ‏شريحة‏ ‏باذنجان‏ ‏في‏ ‏طبق‏ ‏فرن، وعليها‏ ‏شريحة‏ ‏جبن‏ ‏وفوقها‏ ‏شريحة‏ ‏باذنجان‏ ‏أخري‏ ‏وفوقها‏ ‏شريحة‏ ‏أخري‏ ‏من‏ ‏الجبن‏ ‏وتكرر‏ ‏العملية‏. 
    ثم‏ ‏يوضع‏ ‏الطبق‏ ‏في‏ ‏فرن‏ ‏حار‏ ‏لمدة‏ 10‏دقائق‏ . ‏عند‏ ‏التقديم‏ ‏يغرف‏ ‏الباذنجان‏ ‏في‏ ‏طبق‏ ‏التقديم وتصب‏ ‏صلصلة‏ ‏الطماطم‏ ‏فوقه‏ ‏ويزين‏ ‏بأوراق‏ ‏الريحان‏ ‏الأخضر‏.‏

    طريقة عمل سلطة السلمون و الهليون

    طريقة عمل سلطة السلمون و الهليون


    بواسطة: ليالينا الدوحة

    طريقة تحضير طبق سلطة السلمون و الهليون:

     المقادير:
    24 حبّة من ضلوع الهليون
    أوراق من الخسّ 
    500 غرام من شرائح السلمون المدخّن
    بهار أسود
     
    صلصة الليمون:
     
    ربع كوب من عصير الليمون 
    ربع كوب من زيت الزيتون 
    ملعقة صغيرة  ملح 
    ملعقة صغيرة  بهار أبيض
     
    طريقة التحضير:
     
    تقطع الحواف القاسية  من الهليون و يسلق في ماء مغليّ حتى يطرى. يصفّى ويغسل بالماء الفاتر ثم يصفّى من جديد ويبرّد. يرتّب الهليون مع السلمون وأوراق الخسّ في طبق التقديم. 
    لتحضير الصلصة، تمزج مقاديرها معا في وعاء ثمّ تسكب فوق السلطة ويرش عليها البهار الأسود. تغطّى السلطة وتترك في البراد حتى يحين وقت تقديمها.