الخميس، 11 يوليو 2013

القصة تحكي عن بر الوالدين

هذه القصة تحكي عن بر الوالدين فقد كان هناك عجوز يعيش مع ابنه و زوجة ابنه و حفيدهي منزل صغير وبعد ان مضت السنين والسنين أصبح العجوز متقدماً جداً بالسن حيث اصبحت يداه ترتجفان ونظره ضعيف يؤدي الى اسقاط الطعام من يده احيانا واصبح تعب كاهل ضعيف ..

و ذات يوم سقط طبق الطعام من يدي العجوز و انكسر ؟؟ عندها غضبت زوجة ابنه من ذلك الموقف و طلبت من الزوج ان يجد حلا لذلك .. فكر الزوج في الامر و خطر له أن يصنع لوالده طبقاً من الخشب و تم اجبار العجوز على تناول طعامه وحيداً بعيداً عن العائلة . .
كان العجوز يشعر بانه منبوذ في ايامه الاخيرة و كانت دموعه تتساقط كلما وضع له الطعام حيث اجبر على الاكل وحيدا بينما تستمتع باقي افراد الاسرة بتناول الطعام على المائدة  وكان حفيده ينظر اليه وسط صمت مهيب.
و بعد مرور عدة أشهر على هذه الحال توفي العجوز و أقيمت مراسم التشييع فرج الرجل بذلك  و بعد الانتهاء من تلك المراسم  أراد الزوج و زوجته التخلص من الأغراض المتعلقة بالعجوز بإعطائها للفقراء او اتلافها ..
وعلى حين غرة ركض حفيد العجوز وأخذ الطبق الخشبي  فعندها ساله ابوه ما بالك يافتى ماذا تريد بالطبق فقال الطفل الصغير أريد ان احتفظ به  يابتي كي أطعمك أنت و أمي به عندما تكبران مثل جدي .
فنهار الاب على الارض من جواب ابنه .. ونظر الى زوجته وانطلق الى قبر اباه يبكي الما وحزنا على فراقه وما اقترفه بحقه .. وظل يبكي كل يوم على ذنب اقترفه حتى وافته المنيه عند قبر ابيه حزنا على عقوقه ..

ليست هناك تعليقات: